Blog

لماذا جورجيا تبليسي المسافرون العرب الخيار الأمثل ؟

54 / 100 SEO Score

يختار المسافرون العرب جورجيا تبليسي بالتحديد، لقضاء عطلات مميزة لا تنسى أبدًا، نظرًا لاحتواء المدينة على الكثير من المعالم السياحية التاريخية بالإضافة إلى البحر والمناظر الخضراء الواسعة وربما أهم ما يميزها مدينة يورك تاون التي تطل على الوادي الأخضر في تبليسي جورجيا الممتد من حديقة النباتات الوطنية لحديقة متاتسميندا لبحيرة السلاحف وحتى بحيرة ليزي في أقصي شمالي غرب تبليسي.

تبليسي واحدة من أشهر وأهم مدن جورجيا، لأنها تعرض تاريخ البلاد وثقافتها وهندستها المعمارية المعروفة عنها، فضلا عن أنها عاصمة الدولة الأكثر رواجًا بين المدن السياحية حول العالم الآن، وتضم خليط يجمع بين البنية التحتية والساحات والمنازل الريفية القديمة. هذا إلى جانب أن اسعار الشقق في تبليسي مناسبة للجميع.

المسافرون العرب جورجيا عوائل

تعد تبليسي من أميز الوجهات بالنسبة إلى سياحة العوائل في جورجيا، نظرًا لأنها تضم أفضل المناطق السياحية في الدولة بأكملها، فضلا عن التاريخ والثقافة التي سوف تتعرف عليها وتنقلها إلى أطفالك وعائلتك.

والآن نعرض عليك أفضل أماكن السياحة في تبليسي:

●       مدينة ألعاب تبليسي:

متاتسميندا بارك هي أعلى نقطة في مدينة تبليسي على الإطلاق، وتضم مجموعة من المطاعم والبارات ومدينة ألعاب التي يمكنك الوصول إليها من خلال القطار الجبلي الذي يضم لك مشاهدة معالم تبليسي من أعلى والمناظر الطبيعية والحدائق.

كما تضم مدينة ألعاب متكاملة للأطفال لقضاء أوقاتهم بأمان بعيدًا عن ألعاب الإثارة المخصصة للكبار، ويمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية من المتاجر الموجودة في المدينة.

●       حمامات الكبريت:

من أفضل الأماكن السياحية في تبليسي، حيث تضم لك الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء والتخلص من التوتر، فهي تقع في منطقة أبانوتوباني بوسط المدينة، وتختلف أسعارها على حسب جودة الغرفة التي تبدأ من 3 لاري جورجي إلى 100 لاري جورجي.

●       تمثال الأم جورجيا:

نصب كارتليس ديدا أو تمثال الملكة تمار رمز الأم جورجيا يقع على تل مرتفع ويتمتع بإطلالة بانورامية أثناء مرورك على البلدة من خلال التلفريك، وهو عبارة عن تمثال مصنوع من الفضة لامرأة ترتدي الثوب التقليدي وتحمل في يديها سيف وكأس، أي رمز محاربة الأعداء والآخر رمز الترحيب بالزائرين والسياح.

التسوق في تبليسي:

واحدة من النشاطات التي يمكنك القيام بها أثناء السفر إلى جورجيا تبليسي للمسافرين العرب، لأن المدينة تحتوي على صناعات محلية متعددة في الأسواق وخاصة سوق البرغوث الذي يحتوي على مجموعة من الحرف اليدوية، بالإضافة إلى المتاجر التي يمكنك الحصول منها على هدايا تذكارية للأصدقاء أو شراء ملابس الدولة الرسمية كنوع من الحصول على ذكرى من الدولة.

كاتدرائية الثالوث المقدس:

هي ثالث أكبر كاتدرائية في العالم، وتعد واحدة من أكبر المباني في جورجيا، إذ ظل البناء فيها من عام 1995 إلى 2004، وتحتوي على عدد من الكنائس من ضمنها (كنيسة الملائكة، كنيسة القديس يوحنا المعمدان، كنيسة القديسة نينو، كنيسة القديس جورج، كنيسة الرسل الأثني عشر وغيرهم).

●       متحف جورجيا الوطني:

من الآثار التي تم تأسيسها للحفاظ على التراث الثقافي الجورجي، إذ يعتبر متحف واحد يضم 13 متحف بداخله، ويعرض الآثار منذ بداية الحقب الزمنية في الدولة، بالإضافة إلى التماثيل واللوحات والقطع الذهبية والأحجار النادرة وغيره.

جسر السلام في تبليسي:

واحد من أهم وأكثر الجسور غرابة حول العالم، ويعد نقطة العبور بين ريكي بارك والجزء القديم من المدينة من أعلى نهر كورا، ويمنح هذه الجسر إطلالة رائعة سواء في ساعات النهار أو الليل، ويمكنك التقاط أروع الصور التذكارية عليه، حيث يضئ حوالي 10 ألاف لمبة تشغل يوميًا قبل الغروب وحتى الصباح.

أفضل فنادق تبليسي المسافرون العرب

جورجيا تبليسي المسافرون العرب واحدة من أفضل الوجهات العائلية في العالم، لأنها تضم بين كل وسائل الترفيه والثقافة والتاريخ وأنواع السياحة المختلفة، فضلا عن أنها تناسب جميع الأعمار، بالإضافة إلى رخص أسعارها، لذلك أصبح يختارها العرب للاستمتاع بالعطلات.

تجمع تبليسي جورجيا فنادق ذات هندسة معمارية مذهلة من حيث العمارة القديمة والطراز الحديث، وذلك للحفاظ على تاريخ وهوية المدينة بجانب متابعة التطور الهندسي حول العالم، وتضم المدينة عدد كبير من الفنادق.

سوف نرصد لك أفضل فنادق تبليسي المسافرون العرب:

ماريوت تبليسي:

من الفنادق المميزة في المدينة لأنه يقع على الشارع الرئيسي بها، بالإضافة إلى أنه يضم تصميمات فاخرة وضيافة مميزة، ويقدم مميزات خاصة للعائلات، فضلا عن أنه من ضمن الفنادق المصنفة تحت الـ 5 نجوم.

ببريفيرينس هوالينج تبليسي:

من الفنادق الفاخرة فئة ذات الخمس نجوم، وحاصل على جائزة فندق المدينة الفخمة في عام 2016، ويوفر خدمات مميزة لقانطيه وخاصة العائلات.

سيتادين سيتي سنتر تبليسي:

من أفضل الفنادق للعائلات في تبليسي، لأنها توفر شقق سكنية عصرية للإقامة في جناح خاص بك، ويحتوي على كل الخدمات والتجهيزات التي تحتاجها لك ولأسرتك، كما يمكنك الاستمتاع بالجلسات المريحة على سطح الفندق ومراكز اللياقة البدنية به.

متحف أوربيلياني:

من الفنادق ذات الطابع المعماري الراقي والجذاب، يسمح لضيوفه بممارسة العديد من النشاطات داخل الفندق، فضلا عن الغرف المميزة والمكيفة التي تحتوي على تكيف وأثاث أكثر من رائع.

معلومات عن تبليسي

تبلسي من أقدم مدن جورجيا ويرجع تأسيسها إلى القرن الخامس، الذي جعلها من المدن التي تحتوي على طراز معماري قديم يحافظ على تاريخ وتراث الدولة، وتقع على ضفاف نهر كورا وسط الجبال والتلال والمناظر الطبيعية الخلابة والساحرة.

كما أنها تضم عدد كبير من آثار جورجيا والأماكن السياحية والثقافية والتاريخية والترفيهية أيضا، لذلك ينصح بزيارتها دائما عند الذهاب إلى جورجيا، نظرًا لما تحتويه من مناظر طبيعية وأماكن سياحية لا يمكن تفويت زيارتها.

تعتبر من أهم المقاصد السياحية حول العالم، لأنها تجمع بين العمارة الحديثة والقديمة معًا، فتجد بها فنادق ووحدات سكنية على أحدث طراز معماري، بالإضافة إلى الشوارع المرصوفة بالحجارة والمباني الحجرية المميزة، فضلا عن تواجد أكثر من تلفريك بها والذي يضم لك رؤية المدينة بالكامل من الأعلى، لتشاهد قطعة فنية على الأرض.

تتركز بتبليسي الشوارع التجارية الموجودة في جورجيا ككل، ولكل منها طابع خاص بها وكل شارع يشتهر بأشياء معينة يمكنك التعرف عليها عند الزيارة والحصول على هدايا تذكارية ولوحات فنية ومجوهرات قديمة وغيره من الهدايا للأقارب والأصدقاء.

تضم تبليسي مجموعة من المطاعم المميزة التي أغلبها يعتمد على اللحوم وتقديم الأطباق الشهية، ويعتبر الطبق التقليدي والرسمي فيها هو (خاشابورى) المكون من خبز رقيق يحتوي على حشو الجبن المتنوعة، ويختلف تقديمه من مدينة إلى أخرى.

كما توجد حلوى (تشرتشخلا) واحدة من أفضل الحلوى المحلية، وتكون عبارة عن عصا حلوى على شكل سجق مع الجوز ويتم تغمسها في عصير العنب وتجد في جميع الشوارع التجارية بالمدينة.

أما إذا فكرت في تكرار الزيارة لجورجيا، ننصحك بشراء وحدة سكنية في مدينة يورك تاون.

مدينة يورك تاون في تبليسي جورجيا.

تقع مدينة الوادي الأخضر في منطقة tabakhmela في تبليسي، وهي تحيط بالعاصمة كمساحة شاسعة من الغابات الخضراء التي تقوم الحكومة بحمايتها وهي تضم مباني وفلل عصرية وتمثل المساحة الخضراء فيها ما يقارب 35% وتبدأ مساحات الشقق بـ 33 متر مربع تقريبا بينما تتساوى مساحات الفلل..